أسباب تسلط الجن رغم قراءة الأذكار الشرعية
سمعت أن شخصا كان يقرأ الأذكار الشرعية ومع ذلك لبسه الجن، فكيف حدث ذلك؟ بالله عليكم.
فإن ذكر الله والتعوذ به جل وعلا أعظم سبب لحفظ العبد من تسلط الشياطين عليه، وله فوائد أخرى عظيمة في الدنيا والآخرة، قال ابن القيم: وفي الذكر أكثر من مائة فائدة ـ وذكر منها ثلاثا وسبعين فائدة في كتابه: الوابل الصيب.
لكن حصول أثر الذكر والتعوذ يتفاوت حسب إيمان الذاكر, وحضور قلبه حال الذكر، ونحو ذلك، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة، واعلموا أن الله لا يستجيب دعاء من قلب غافل لاه. رواه الترمذي وأحمد، وحسنه الألباني.
قال المناوي: أي لا يعبأ بسؤال سائل مشغوف القلب بما أهمه من دنياه، قال الإمام الرازي: أجمعوا على أن الدعاء مع غفلة القلب لا أثر له. انتهى.
وقال ابن القيم: ومن جرب هذه الدعوات والعوذ، عرف مقدار منفعتها، وشدة الحاجة إليها، وهي تمنع وصول أثر العائن وتدفعه بعد وصوله بحسب قوة إيمان قائلها، وقوة نفسه، واستعداده، وقوة توكله وثبات قلبه، فإنها سلاح، والسلاح بضاربه. اهـ.
ويقول ابن القيم في الجواب الكافي: إن الأدعية والتعوذات بمنزلة السلاح، والسلاح بضاربه لا بحده فقط، فمتى كان السلاح سلاحاً تاماً لا آفة به، والساعد ساعد قوي، والمانع مفقود، حصلت به النكاية في العدو، ومتى تخلف واحد من هذه الثلاثة تخلف التأثير، فإن كان الدعاء في نفسه غير صالح، أو الداعي لم يجمع بين قلبه ولسانه في الدعاء، أو كان ثم مانع من الإجابة لم يحصل الأثر. انتهى.
سمعت أن شخصا كان يقرأ الأذكار الشرعية ومع ذلك لبسه الجن، فكيف حدث ذلك؟ بالله عليكم.
فإن ذكر الله والتعوذ به جل وعلا أعظم سبب لحفظ العبد من تسلط الشياطين عليه، وله فوائد أخرى عظيمة في الدنيا والآخرة، قال ابن القيم: وفي الذكر أكثر من مائة فائدة ـ وذكر منها ثلاثا وسبعين فائدة في كتابه: الوابل الصيب.
لكن حصول أثر الذكر والتعوذ يتفاوت حسب إيمان الذاكر, وحضور قلبه حال الذكر، ونحو ذلك، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة، واعلموا أن الله لا يستجيب دعاء من قلب غافل لاه. رواه الترمذي وأحمد، وحسنه الألباني.
قال المناوي: أي لا يعبأ بسؤال سائل مشغوف القلب بما أهمه من دنياه، قال الإمام الرازي: أجمعوا على أن الدعاء مع غفلة القلب لا أثر له. انتهى.
وقال ابن القيم: ومن جرب هذه الدعوات والعوذ، عرف مقدار منفعتها، وشدة الحاجة إليها، وهي تمنع وصول أثر العائن وتدفعه بعد وصوله بحسب قوة إيمان قائلها، وقوة نفسه، واستعداده، وقوة توكله وثبات قلبه، فإنها سلاح، والسلاح بضاربه. اهـ.
ويقول ابن القيم في الجواب الكافي: إن الأدعية والتعوذات بمنزلة السلاح، والسلاح بضاربه لا بحده فقط، فمتى كان السلاح سلاحاً تاماً لا آفة به، والساعد ساعد قوي، والمانع مفقود، حصلت به النكاية في العدو، ومتى تخلف واحد من هذه الثلاثة تخلف التأثير، فإن كان الدعاء في نفسه غير صالح، أو الداعي لم يجمع بين قلبه ولسانه في الدعاء، أو كان ثم مانع من الإجابة لم يحصل الأثر. انتهى.
تابع أسباب تسلط الجن رغم قراءة الأذكار الشرعية من هنا
تابع ايضا
هل تعرف لماذا يعتدى الجن على مساكن الإنس ؟؟تعالو لتعرفوا الاسباب وتجنبوها من هنا
هل لكل إنسان قريناً؟ وهل القرين من الجان؟ وكيف يمكن السيطرة عليه ليكون طيباً وليس كافراً؟
1 التعليقات:
بسم الله الرحمن الرحيم لقد كثرت الامراض في عصرنا واختلطت فيما بينها وأصبح التمييز بين الأمرض النفسية والروحانية شبه مستحيل الا عند قلة ممن جمع بين العلم المادي والعلم الشرعي وقليل ما هم وتطفل على العلاج بالرقى الشرعية جهالا لا يتقنون الصنعة ولا دراية لهم بما يفعلون فزادوا المرض مرضا ؛ إن المشكلة في العقيدة لا في الذكر فكم من ذاكر خاشع مستحضر القلب لكن ينسب نتائج الاسباب الى الخلق يجعل مع الله الها آخر يتصرف في الكون خلط أسباب السحر والعين والمس مع النتائج المترتب عليهم لقد مكن الله بعض خلقه من التحكم في هده الاسباب ومنع عنهم نتائجها وقال ؛؛ وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ ۚ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ ۚ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ ۚ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ
فادا عرف الناس أن الله ابتلاهم وان ليس لاحد القدرة على ايدائهم ومتى استقر في القلب أن الله هو الوحيد المتحكم في النتائج زال المرض بآية أو آيتين ولقد رقى جبريل ومكائيل رسول الله صلى الله عليه وسلم بالمعودتين فشفي
إرسال تعليق